السبت، 11 مايو 2013

هشام قنديل لإصلاح وطني100 % وسنطبقه مع صندوق النقد أو بدونه




هشام قنديل أمام مجلس محافظي البنك الأوروبي بتركيا: برنامج الإصلاح وطني100 % وسنطبقه مع صندوق النقد أو بدونه

وقد اكد الدكتور هشام قنديل في تصرحياته ان الاقتصاد المصري رغم كل الصعوبات التي يواجهها في المرحلة الانتقالية استطاع ان ينمو العام الماضي بنسبة2.5 %.

ونتوقع ان يصل إلي ثلاثة بالمائة العام الجاري ليصل إلي3.18% العام المقبل مشددا علي ان الاقتصاد المصري كبير ومتنوع.
وقال قنديل في الكلمة التي ألقاها أمام الاجتماع الـ22 لمجلس محافظي البنك الاوروبي للتعمير والتنمية: ان برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الذي تنفذه الحكومة المصرية حاليا هو برنامج وطني100%, مشيرا إلي انه تم التناقش حول البرنامج مع صندوق النقد الدولي وأننا سنطبقه سواء مع صندوق النقد او بدونه, مشيرا إلي ان الحكومة تبذل الجهد للتوصل إلي العدالة الاجتماعية أمام الجميع.
وأوضح رئيس الوزراء ان الحكومة تبذل جهودا لاستقطاب المستثمرين من كافة أنحاء العالم بالاضافة إلي العمل علي تطوير محور قناة السويس لمضاعفة الدخل من هذا الممر المائي العالمي. وأوضح ان الصادرات المصرية ازدادت في الربع الاول من العام بنسبة16% وأننا سنعمل علي التركيز علي تنمية الشركات المتوسطة.. ودعا المستثمرين من جميع أنحاء العالم إلي الاستثمار في مصر.
واختتم قنديل كلمته بالإشادة بمنح البنك الاوروبي مصر صفة العضو الفعال بما يعمل علي تطوير الشراكة الإيجابية مع البنك. وبحث الدكتور هشام قنديل مع نظيره التركي طيب أردوغان أمس بقصر دلما بهجة العلاقات المشتركة وسبل دعمها بين البلدين في مختلف المجالات.

ليست هناك تعليقات:

عدد الزوار

Hit Counter